جولة جزيرة لنكاوي

جولة برية في لنكاوي

جولة لنكاوي البرية هي لأهم المعالم السياحية داخل المدينة و تتضمن المعالم أدناه حيث تقدم شركتنا هذه الجولة لثمان ساعات في اليوم في جميع برامجنا و تتضمن الأماكن التالية :

عالم ماتحت الماء

عالم ما تحت الماء فى لنكاوى هو عبارة عن أكبر عالم ما تحت الماء في ماليزيا بل فى آسيا ويحتوي على أكثر من 5 الاف صنف من أسماك البحر والمياه الحلوة محفوظة في أكثر من 100 حوض ويعتبر هذا من أهم المعالم تحت الماء. وتستطيع السير لمسافة 15م خلال نفق بداخل حوض يحتوي على 198000 غالون من مياه البحر وسوف تستمتعون برؤية العديد من الأحياء المائية، بما فيها أسماك القرش والتي تسبح بعيدة عنك سنتمترات قليلة حيث يفصلها عنك زجاج مقوى فريد من نوعه في العالم

null

تلفريك لنكاوي و جسر السماء

يرتفع هذا التلفريك 709 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وبواسطة هذا التلفريك يمكن الوصول إلى ثاني أعلى قمة بلنكاوي وهي حقًّا فرصة لا يمكن أن تعوض.

وأنت في هذه الجولة التي تستغرق 20 دقيقة ستمتع ناظريك بشلالات الأدغال والغابات المطيرة بأشجارها الكثيفة. ولن ترى هذه الأشجار وحسب، بل ويمكنك رؤية مشارف تايلاند من جهة الشمال ومشارف إندونيسيا من جهة الجنوب الغربي في الأيام التي تصفو فيها السماء.

هيأ نفسك لخوض هذه التجربة الفريدة إذ ينقلك التلفريك على ارتفاع شاهق تصل درجة ميله 42 درجة، لقطع مسافة 2.2 كيلو مترًا من المحطة الرئيسية إلى محطتين في قمم الجبال. ولتعلم أنك على هذا الارتفاع يرجف قلبك حتى مع مرور النسيم. لكن لا تقلق فبمجرد تكيفك مع الوضع الذي تكون فيه محمولة بأكفة الهواء الطلق فستحظى بتجربة فريدة ورحلة تملؤها المتعة والإثارة.

فضلاً عن التلفريك الموجود فوق القمة، هناك أيضًا الجسر المعلق الذي يمتع الزوار بإطلالة رائعة على ولاية لنكاوي. فلا تنس ارتداء أحذية مريحة حتى يسهل عليك المشي على هذا الجسر والاستمتاع بما يطل عليه من مناظر خلابة.

يعمل التلفريك من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 7 مساءً، ويمكن أن تتغير هذه الأوقات حسب الظروف المناخية. وتتوقف هذه الخدمة مع هبوب الرياح العاتية. يرجى العلم بأن رسوم الدخول للبالغين الحاملين لبطاقة MyKad هي 15 رينغيت ماليزي فيما تبلغ 5 رينغيت ماليزي للأطفال (يرجى ملاحظة أن هذه الأسعار عُرضة للتغيير)

حديقة التماسيح في لنكاوي

حديقة التماسيح في جزيرة لنكاوي ماليزيا تقع حديقة التماسيح الرائعة في جزيرة لنكاوي على بعد 32 كم من العاصمة كواه على خليج داتاي في ماليزيا ويوجد العديد من التماسيح بجميع أشكالها وأنواعها الرائعة المنظر ويزيد عدد التماسيح في الحديقة عن 1500 تمساح وتعتبر هذه الحديقة الأشهر أو الوحيدة في ماليزيا التي يوجد فيها هذا الكم الهائل من التماسيح وبأنواعها وأشكالها ويقام في هذه الحديقة بعض العروض المريعة التي فعلا تستحق النظر إليها أو زيارتها

null

الأبار السبعة

الآبار السبعة في جزيرة لنكاوي ماليزيا توصف شلالات الآبار السبعة بجزيرة لنكاوي ماليزيا من أكثر أماكن الزيارة وأماكن الجذب الطبيعية الأكثر جمالاً وروعة في في جزيرة لنكاوي ماليزيا. وجاءت تسمية شلالات الآبار السبعة في إشارة إلى سلسلة من سبعة أحواض طبيعية تتصل فيما بينها وتغذيها سبعة شلالات منفصلة في جبل مات تشينانج. تعتبر منطقة الشلالات السبعة مكاناً سحرياً رائعاً يضم عدداً من النباتات الفريدة من نوعها. ويمكن لهواة المغامرة الصعود إلى أعلى الجبل حيث الشلالات والصخور الضخمة ثم الهبوط عبر قوارب التجديف

null

حديقة الفواكه

تقع حديقة الفواكه في مدينة كواه بجزيرة لنكاوى بماليزيا وهي تعد ليست كبيرة بمقارنتها بحديقة بينانج ، فهي تبعد عن لنكاوى حوالي 15 دقيقة ، وهي تتميز بكثرة أنواع الفواكه فيها وكثرة ألوانها
وتعد من أهم معالم جزيرة لنكاوى ، وتعد رسوم الدخول لهذه الحديقة رمزية جدا بحيث تعد الرسوم للكبار 20 ريجنت وللصغار 10 ريجنت ، كما أنها تفتح أبوابها أمام زائريها يوميا ماعدا يوم الجمعة من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءا.

null

جولة نهر المانغروف

تمتد حديقة كيليم الطبيعية على مسافة 100 كيلو متر مربع ويوجد بداخلها مزيج من غابات المانجروف الخضراء الجميلة والمحمية جنبًا إلى جنب مع الشواطئ البيضاء الخلابة والبحيرات الزرقاء الساحرة. يمكنك الاستمتاع بسلك ممرات الحديقة وأنت تمر عبر الأنهار المتعرجة والهادئة مما يمنحك الفرصة لكي تطلق لنفسك العنان لتمتع نظرك بما ستشاهده عيناك من عجائب الكائنات البحرية النباتية والحيوانية والبحرية بالإضافة إلى المساكن الطبيعية لهذه الكائنات.

يتوقف بعض المرشدين المنظمين للجولات داخل الحديقة عند نقطة بعينها في النهر رغبةً منهم في إطعام النسور، إذ تكثر النسور على ضفتي النهر. ومن بين الأنواع الوفيرة للنسور في هذه المنطقة نسر السمك أبيض البطن، والحَدأة البراهمِيّة، ونسور البحر العملاقة. كما يعتبر نهر كيليم مكانًا رائعًا لمشاهدة بعض الطيور أثناء موسم الهجرة في شهري سبتمبر ومارس.

بعد تقديم الطعام للنسور، يتحرك القارب في اتجاه مجرى النهر وبعدها بفترة قليلة سيظهر بحر أندامان الواقع على الساحل الشمالي عند الخروج من نهر كيليم عبر ما يُعرف باسم ممر فتحة الجدار. وهو ممر شهير سمي بهذا الاسم بعد ظهور فتحة ضيقة بين المنحدرات الجيرية الضخمة التي تصل النهر بالبحر المفتوح.

تعتبر هذه الفجوة الضيقة بقعة مؤهلة لاحتضان مزرعة أسماك غنية ولاحتواء ميناءً لرسو السفن. تتبع المزرعة نهج تغذية الأسماك بالأيدي إذ تشجع الزوار على إطعام العديد من الكائنات البحرية بأيديهم بما في ذلك سمك الهامور، وسمك الخفاش، وسمك الراي المنقط، وسمك جراد البحر (الكركند)، والسرعوف الروبيان، وأسماك فصيلة النهاشات. كما يمكن للزوار اختيار وجبات الغداء أو العشاء مباشرةً من بين 50 قفصًا لتُطهى على الفور ويتناولوها في المطعم العائم.