جولة مدينة كوالالمبور

جولة مدينة كوالالمبور

جولة مدينة كوالالمبور هي لأهم المعالم السياحية داخل المدينة و تتضمن المعالم أدناه حيث تقدم شركتنا هذه الجولة لثمان ساعات في اليوم في جميع برامجنا و تتضمن الأماكن التالية :

حديقة الطيور

وتعد هذه الحديقة موطنًا لما يربو على 3000 طائر ينتمي إلى ما يقرب من 200 نوع من مختلف أنواع الطيور المحلية والأجنبية. ولعل أهم ما يميز هذه الحديقة عن دونها من حدائق الطيور هي ما تحتضنه من مفهوم الطيران الحر.

استمتع بالتجول بين أرجاء الحديقة، ولا تفوت على نفسك فرصة مشاهدة بط المندرين، والعقبان الصقرية، وطائر أبو قرن، والنعام وغير ذلك الكثير من أجمل الطيور.

كما يمكنك التمتع بزيارة حضانات الطيور وغرف التفريخ والتعرف على كيفية العناية بالبيض صناعيًّا باستخدام هذه الحضانات.

لا تنس التقاط الصور وأنت في رحاب هذا الجمع الغفير من أنواع الطيور المختلفة ولا تنس المشاركة في برنامج إطعام الطيور والاستمتاع بالعروض التي تؤديها الطيور في الصالات شبه المفتوحة والتي تبدأ يوميًّا من الساعة 12:30 مساءً وتمتد إلى الساعة 3:30 مساء

null

الاكواريوم

يقع أكواريوم عالم البحار في قلب المثلث الذهبي (جولدن تريانجل) المفعم بالحيوية والنشاط وعلى بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من أبراج بتروناس التوأم الشهيرين. وهذا المكان عبارة عن حوض مائي معاصر يعيش فيه أكثر من 5000 كائن بحري متنوع وكائنات أرضية مختلفة في مساحة فسيحة متعددة الطوابق. ويتخذ الأكواريوم من بهو مركز كوالالمبور للمؤتمرات موقعًا له.

ويأخذك المكان في رحلة ممتعة تكتشف فيها الطبيعة الساحرة للحياة المائية والسلوكيات التي تتميز بها الحيوانات والمخلوقات الزاحفة فوق سطح الماء وتتعرف فيها على الطبيعية الخلابة بداية من المياه الاستوائية بمنطقة آسيا وحتى الغابات المطيرة التي يحفل بها العالم.

ولتنعم بمشاهدة الكائنات المائية الجذابة من أول لحظة تطأ فيها قدماك المكان دون أن تبتل قدماك. لدى زيارتك للأكواريوم سوف تطلع على دراسة إرشادية أعدت لتوضح دورة تدفق المياه الطبيعية من المرتفعات إلى جداول المياه وأعماق البحار حتى يدرك الزائر أهمية المياه كموطن للكائنات البحرية والنظام البيئي.

ومن بين المعالم الرئيسية بهذا المعلم السياحي الجذاب حوض أسماك على هيئة نفق طوله 90 مترًا مزود بممشى متحرك. وستبلغ بك الدهشة مبلغها عند مشاهدة أسماك قرش النمر الرملي، وسمك الراي اللاسع، والسلاحف المائية، وغير ذلك من المخلوقات البحرية التي تسبح في النفق المائي العملاق في حياة ساحرة ترى فيها الغطاسين وهم يطعمون هذه المخلوقات في وقت الظهيرة. إنها حقًّا فرصة نادرة لمشاهدة نجوم البحر الحية، وقروش الخيزران في حوض أسماك ضخم تستطيع أن تلمسه بيديك

null

البرجين التوأم

جاء تصميم هذا المبنى العملاق المتألق على يد المهندس المعماري الأرجنتيني الأمريكي سزار بيللي، وقد استوحي التصميم من الأشكال الهندسية التي يشتهر بها الفن المعماري الإسلامي.

وتمتد حديقة مركز مدينة كوالالمبور (KLCC) الواسعة والغنية بمناظرها الخلابة على أحد جوانب هذه التحفة المعمارية.

ومن بين معالم الجذب التي يضمها مركز مدينة كوالالمبور مجمع سوريا للتسوق (Suria) وصالة بتروناس الموسيقية، ومركز بتروسينز للعلوم (Petrosains Science Centre)، وصالة بتروناس للفنون، ومركز كوالالمبور للمؤتمرات والذي يحتضن حديقة الأحياء المائية (أو أكواريوم مركز مدينة كوالالمبور

null

حديقة الحيوانات زو نيغارا

افتتحت حديقة حيوانات نيجار المعروفة بحديقة الحيوان الوطنية رسميًّا من قبل صاحب السمو الملكي الأمير تونكو عبد الرحمن، أول رئيس للوزراء في ماليزيا، في 14 نوفمبر 1963م.

في ذلك الوقت، كان رسم الدخول يبلغ 50 سنتًا للبالغين و20 سنتًا للأطفال.

وتضم الحديقة العديد من معالم الجذب، ومنها عالم “أكواريوم نيجارا” الذي افتتح عام 1972م والذي تم تغيير اسمه إلى “آكواريوم تونكو عبد الرحمن” في عام 1984م وبيت الطيور وبيت الزواحف وبيت القرود وممشى سافانا ومملكة الثدييات.

كما تعمل الحديقة في فترة المساء، بحيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة العديد من الحيوانات التي تكون في قمة نشاطها ليلاً.

تحوي الحديقة ما يزيد عن 5137 حيوانًا يمثلون 459 نوعًا من الثدييات والطيور والزواحف والبرمائيات والأسماك.

وتقع حديقة حيوان نيجارا على بعد 5 كيلو متر فقط من مدينة كوالالمبور وقد تم إنشاؤها على مساحة 110 أفدنة.

قم بالتنزه داخل الحديقة أو استقل القطار، ولا تفوتك معالم الجذب الساحرة التي تضمها الحديقة!

null

المعبد الهندي

تعد كهوف باتو أحد عوامل الجذب السياحية المشهورة والمتميزة في ولاية سيلانجور.

 

ولكونها موقعًا للمعبد والمزار الهندوسي، فهي تستقطب آلاف المصليين والسياح وخصوصًا وقت المهرجان الهندوسي السنوي المعروف باسم “ثايبوسام”.

تضم كهوف باتو الجيرية البارزة الواقعة شمالي كوالالمبور ثلاثة كهوف رئيسية تضم المعابد والأضرحة الهندوسية.

ويُعد تمثال إله الهندوس الضخم الواقع في المدخل عامل الجذب الرئيسي لهذه الكهوف، وبتسلق السلم الشاهق المؤدي إلى الكهوف والذي يبلغ عدد درجاته 272 درجة يمكنك رؤية أفقٍ ساحرٍ لوسط المدينة.

ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة القرود وهي تمرح حول الكهوف فضلًا عن كونها أحد الأماكن الشهيرة والجاذبة لهواة تسلق الصخور. كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة لوحات ومناظر آلهة الهندوس في كهف راميانا.

لا يفوتك الاستمتاع بكهوف باتو في المرة القادمة التي تزور فيها ماليزيا

null

جولة مدينة الأضواء

تقع آي سيتي المعروفة بمدينة الأضواء الرقمية في مدينة شاه علم بولاية سيلانجور، ومن المعروف أنها الوجهة السياحية الأولى في مجال الأضواء داخل ماليزيا إذ تعمل واجهات العرض بتقنية LED الحديثة.

تضم هذه المدينة الرقمية شوارع تسوق عصرية فضلاً عن المتنزه الترفيهي الذي يستهوي الزوار الذين يبحثون عن مكان للاسترخاء.

تتميز هذه المدينة ببنيتها التحتية ذات التقنية العالية التي تعد بمثابة عرض فريد من الأضواء الرقمية. وتقع معظم مظاهر الجذب السياحي في سيتي بارك وسيتي ووك.

في المتنزه يمكنك الاسترخاء ومشاهدة أعمال النحت الرائعة والتجول في عالم مختلف تمامًا بواجهة عرضة ضوئية في غاية الروعة، وتعد هذه المدينة بلا شك وجهة مثالية لجميع أفراد العائلة.

لا يفوتك أن تجلب معك كاميرا لإلتقاط صور رائعة للعروض الضوئية الساحرة. إنه حقًّا عالم من الخيال

جولة جنتنق

مرتفعات جنتنج هي منتجع متكامل ، يضم الفنادق والكازينوهات ومتنزه في باهانج . تقع مرتفعات جنتنج بالقرب من الحدود مع ولاية سيلانجور في غضون ساعة بالسيارة من كوالا لمبور (حوالي 35 كم) من منتجع جنتنج ، ويعرض المنتجع لعطلات نهاية الأسبوع ، مع خدمة التلفريك وإمكانية التمتع بالمناظر الخلابة للزوار

جولة افا موسا

يقع منتجع افاموسا قريب من مدينة ملاكا التاريخية، وهذه المسافة تستهلك فقط خمس وأربعين دقيقة بالسيارة من مطار كوالالمبور الدولى وتستهلك ساعة واحدة من العاصمة كوالالمبور.
واستمد هذا المنتجع اسمه وقت الاحتلال البرتغالي لمدينة ملاكا في القرن السادس عشر. والمنتجع محاط من كل الجهات بالتلال الخضراء ويعدّ واحد من أفضل الاستراحات للاستمتاع بقضاء عطلة طيبة. وسعة هذا المنتجع 520 هكتارا. ومنتجع “أ فاموسا” مقصد معروف لراغبي اللاستمتاع بإعجاز الطبيعة الذي رسم في هذا المكان. وفيه مركز عالمى للغولف وفيه عالم الألعاب المائية، وحديقة الحيوان المفتوحة، ومدينة رعاة البقر ، ونادى الفروسية ، ونادى الطيران الشراعى ، وفندق ، يشتمل على أجنحة كاملة، وشاليهات مستقلة.
إن يوما واحدا في هذا المنتجع لا يكفي لكثرة المعالم السياحية المتوفرة فيه ، و إن أردت الاقامة و المبيت فيوجد في فندق منتجع “أفاموسا ” غرف فاخرة فردية، وزوجية وللأسرة كلها ولكل غرفة شرفة تطل منها لترى جمال الطبيعة الرائع حول المنتجع