https://www.globalservicesmalaysia.com/wp-content/uploads/2017/12/GlobalServiceslogomenu.jpg
Menu

المدونة

الرئيسية > المدونة > سياحة التسلق والعلاج مغامرة وتشويق… والبحث عن الراحة الجسدية

موضوع المدونة

سياحة التسلق والعلاج مغامرة وتشويق… والبحث عن الراحة الجسدية

عدد المشاركات 0

كوالالمبور – أسواق

تتيح ماليزيا بجبالها الشاهقة فرص مدهشة لزوارها لممارسة رياضة تسلق الجبال والمرتفعات، إلى جانب المبيت على القمم العالية ضمن مخيمات تعيد إلى الأذهان الحياة البسيطة والهادئة، ويعتبر جبل “كينابالو” من أعلى الجبال في ماليزيا، ويقع في ولاية صباح الشرقية ومقصداً لعُشاق هذه المغامرات من مختلف دول العالم.

تستغرق رحلة صعود جبل “كينابالو” يومين تقريباً في الصعود والهبوط، وعادةً ما يفضل المتسلقون قضاء الليلة في منطقة “لابان راتا” في منتصف الجبل قبل بدء رحلة تسلق هذه القمة الجبلية في صباح اليوم التالي، ويفضل المتسلقون الهبوط من على قمة الجبل عن طريق التسلق بالحبل وذلك من خلال سلك طريق مجهز بحبال ودرجات خشبية وسلالم وجسور، كما تضم الولايات الماليزية المختلفة عدد من الجبال المسموح بممارسة هذه الرياضة فيها.

وليس بعيداً عن كوالالمبور العاصمة، تنتشر العديد من الجبال والمرتفعات والتي يُتاح تسلقها مثل جبل “بوكيت تابور” على بعد 20 دقيقة من وسط المدينة،  وتلال “بروغا”، وينصح باتباع إجراءات السلامة والتعليمات الخاصة بالتسلق قبل القيام بهذه التجربة.

نصائح هامة

–         قم بتحديد رحلة التسلق لتتجنب الفترات الموسمية المزدحمة كالأعياد والإجازات.

–         احرص على اصطحاب ملابس واقية من المياه مثل غطاء المطر لتغطية حقيبة الظهر والجاكيت الواقي من المياه والحذاء متين.

–         في حال المبيت، قم باصطحاب ملابس لتمدك بالدفء المطلوب.

الصحة والاستشفاء

ماليزيا هي موطن العلاج الطبيعي عبر العصور، حيث العلاج المُستخرج من أعماق الأرض وبواطن الأشجار النباتات، لهذا أصبحت ماليزياً مقصداً للباحثين عن العلاج الطبيعي، فخدمات التدليك الطبيعي “المساج” منتشرة وبكثر في ماليزيا، واهتمت وزارة السياحة الماليزية بهذا النوع من السياحة، وباتت معظم الفنادق تقدم منتجعات خاصة للعلاج الطبيعي وبطرق متقدمة ومتماشية مع العلاج التقليدي.

تنتشر المراكز المتخصصة في هذا النوع من العلاج في مختلف الولايات الماليزية، كما توفر الفنادق الراقية هذه الخدمات ضمن مواصفات ومعايير متقدمة وبإشراف وزارتي السياحة والصحة وبإشراف مجموعة متخصصة من الخبراء في هذا المجال والحاصلين على شهادات تؤهلهم لممارسة هذا النوع من العلاج.

إلى جانب العلاج، أصبح ارتياد هذه المراكز من أجل الراحة والاستجمام، فالخضوع لجلسة “مساج” تكسبك قسطاً كبيراً من الراحة الجسدية والتخلص من التعب والإرهاق بعد يوم طويل في التسوق والسياحة، وتُقدم المراكز تدليك الجسم كاملاً بطرق متعددة كالطريقة الصينية الشعبية او الإندونيسية والمساج التايلاندي، إلى جانب التدليك بالزيوت الطبيعية المستخرجة من غابات ماليزيا وإندونيسيا، وحمامات المياه الساخنة والمياه الطبيعية المعدنية.

نصائح وإرشادات

·        تجنب ارتياد مراكز التدليك المنتشرة في الشوارع العامة والتي عادة ما تكون غير مرخصة أو معتمدة.

·        يُنصح بارتياد المراكز المتواجدة في الفنادق والمراكز الطبية المتخصصة.

·        يفضل طلب رؤية رخصة مزاولة المهنة للأخصائي الذي يريد القيام بالتدليك.

·        في ماليزيا يمكن للأزواج الخضوع لجلسة تدليك في غرفة واحدة.

+6 0111 4444 500 : للتواصل